شروحات.عامة

10 طرق للربح من الإنترنت (الجزء الثاني)


الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الخبير. ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا، إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

كما وعدناكم بهذه القائمة في الجزء الثاني حيث يوجد فيها 10 طرق اخرى للربح من الإنترنت فلنبدء على بركت الله :

1) الربح عن طريق بيع وشراء الدومينات
عدد المواقع يزداد يوما بعد يوم بشكل جنوني وكل صاحب موقع يحتاج اسم مميز لموقعه لأنه من اهم العوامل التي تساعد على انتشار اسم الموقع وتميزه بين ملايين المواقع الالكترونية على الانترنت.
فقد تكتفى بشراء بعض الدومينات القصيرة و الجيدة والتي تراها مناسبة للمواقع العربية بها ارقام مثلا تعبر عن حروف باستخدام  كوبونات گودادى  المتوفرة  باقل من دولار ثم اعادة بيعها بمبالغ اكبر بكثير على بعض المواقع والمنتديات العربية، ولكن لشراء الدومينات الرباعية او الثلاثية المميزة او غيرها من الدومينات القوية فسوف يحتاج لمبالغ اكبر من ذلك بكثير وسيحتاج الى خطوات اخرى، فقد يشترى البعض دومين ب 10 الاف او 100 الف دولار وهو متأكد انه سوف يبعجه مرة اخرى بمبالغ اكبر من ذلك. 

2) الربح عن طريق معاينة المنتجات dropshipping
وهو شراء و إعادة بيع المنتجات عبر الأنترنت و ربح الفائدة من كل منتج، و لكن في هذه الطريقة لن تحتاج أي مال لتبدأ باستيراد السلع و المنتجات و لن تحتاج لأي مكان لوضعها فيه لأننا سنتعامل مع كل مشتري على حدى، حيث أن كل مشتري يطلب منتجا من منتجاتك ستقوم أنت بشرائه من موقع آخر و شحنه لمنزله.

3) الربح عن طريق العمل كدعم فني لأحد المواقع.

4) العمل على إدارة صفحات المواقع في الشبكات الإجتماعية
اصبحت الان الشبكات الاجتماعية من أهم طرق التسويق الالكتروني ، فكثير جدا من الناس أصبح يقضى اغلب وقته على مواقع التواصل الاجتماعية، فمنهم من يقضى وقته لمتابعة الأخبار، ومنهم لمشاركة أحداثه اليومية، ومنهم من يبحث للاستفسار عن منتج معين يريد أن يقوم بشرائه أو خدمة يرديها. أصبحت الشبكات الاجتماعية من أهم وسائل التسويق الالكتروني، فالشركات يقاس شعبيتها الان بعدد متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعية لذلك تهتم الشركات بمواقع السوشيل ميديا  لتقديم منتجاتها وخدماتها عليها لما يرتاد هذه المواقع من كثير من المستخدمين، لذلك تتسارع الشركات الى زيادة مبيعاتها وتقديم خدماتها، ومن الهام جدا معرفة كيفية إدارة مواقع السوشيل ميديا فمن الممكن أن تكون ضرر كبير عليك وعلى منتجك لو لم تقم بأدرانها وفهم متابعيك بالشكل الصحيح.

5) الربح عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية.
مع النمو الهائل للهواتف الذكية وتنوع استخداماتها وزيادة الطلب على بناء تطبيقات ذكية كان لزاما على مطوري هذه التطبيقات ورواد الأعمال بناء نماذج عمل ربحية قادرة على تغطية كافة تكاليف  بناء هذه التطبيقات وتحقيق أرباح جيدة. ويخطئ  الكثير من هؤلاء في معرفة أنواع مصار الدخل المتاحة لهذه التطبيقات وكيفية جني الأرباح منها بشكل مستمر.

6) الربح عن طريق النشر في المنتديات التي تشارك الأرباح.
الربح من مشاركة ارباح جوجل ادسنس مع المنتديات العربية هي طريقة اخرى للربح من جوجل ادسنس بدون موقع خاص

7) الربح عن طريق الخدمات المصغرة على خمسات أو Fiverr
ربح المال من خمسات و فايفر أو غيرهم من مواقع الخدمات المصغرة قد يكون شيئا صعبا بالنسبة للأشخاص الذين لا يجيدون القيام بأي مهارات من أي نوع ، سواء مهارات متعلقة بمجال التقنية و المعلوميات مثل إنشاء المواقع و التسويق الإلكتروني و التصميم و غيرها من المهارات الأخرى ، أو مهارات في مجالات أخرى مثل إنشاء البحوث أو الإرشاد القانوني و غيرها من الأمور

8) الربح عن طريق تصميم الملابس برسومات خاصة بك و إلتقاط الصور و التعديل عليها
إذا كنت تتمتع بحس فني كبير و لديك الموهبة و القدرة على الإبداع في مجال الرسم و التصميم و إلتقاط الصور و التعديل عليها فعليك أن تعرف أن الشبكة العنكبوتية توفر لك اليوم أفاقا كبيرة و شاملة من أجل تحقيق الفائدة المادية من وراء إبداعاتك .
و ليس من العيب أن تسعى إلى كسب المال بإستخدام حسك الفني و قدرتك على التصميم و الرسم و الابتكار في قطاع الفن الذي يتضمن مجالات كثيرة و مختلفة .
إذا كنت مصورا أو رساما أو مصمم قوالب مواقع فلا شك أن هناك مواقع يمكنك من خلالها بدء رحلتك الربحية الحرة و المنشودة .

9) الربح عن طريق إعلانات CPA.
CPA هي اختصار للكلمات cost per action  او cost per acquisition أي التكلفة مقابل اكشن أي القيام بعمل او حدث ما  أي يقوم المعلن بدفع تكلفة الاعلان عندما يتم فعل او حدث

10) الربح عن طريق الـ forex
الربح من الفوركس ألياته بسيطة للغاية، وهي مشابهه لتلك الموجودة في الاسواق الأخرى مثل سوق الاوراق المالية او حتى اسواق السلع، لذلك اذا كانت لديك خبرة في سوق الاوراق ، ستجد ان الآمر لا يختلف كثيرا.

طبعا تبقى لنا العديد من الطرق التي لم نتطرق لها، لكنك تعرفت على بعضها وهذا سيحفزك على البدأ في أحدها أو البحث عن غيرها!


0 comments:

Post a Comment

Powered by Blogger.