الحماية

كيف تعطل كاميرات (الامامية والخلفية) لهواتف الاندرويد للحماية من تطبيقات التجسس


الحمد لله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الخبير. ربنا لا فهم لنا إلا ما أفهمتنا، إنك أنت الجوّاد الكريــم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

في هذه الأيام أصبحت الهواتف الذكية أكثر استهدافا من قبل الهاكرز، وذلك من أجل السطو على بيانات المستخدمين الحساسة مثل الصور والفيديوهات والوثائق المهمة، وبما أن لجميع الهواتف الذكية كاميرا أمامية مصوبة مباشرة نحو أصحابها، فهي أيضا تفتح شهية الهاكرز لاستهدافها ومن تم الحصول على صور وفيديوهات مختلفة للضحايا، بحيث يكفي للهاكرز لتنفيذ هذا الهجوم من تثبيت ملف RAT على هاتف الضحية والبدأ بالتحكم فيه بكل حرية وتشغيل الكاميرا دون علم صاحب الهاتف المُخترق، ولكي يصل الهاكرز إلى كاميرا هاتفك يكفيه تثبيت أحد التطبيقات الملغمة على جهازك أو استغلال ثغرة في تطبيقات أخرى، لذلك نقترح عليك في هذه المقالة تطبيق Camera Blocker لحماية نفسك من خطر الوصول إلى كاميرا هاتفك عن طرق تعطيلها بالمرة ومنع استخدامها من قبل جميع التطبيقات إلا إذا سمحت أنت بذلك.


Camera Blocker  تطبيق ذو نسخة مجانية للأندرويد تستطيع من خلاله تعطيل كاميرا هاتفك لمنع استخدامها من قبل جميع التطبيقات وعلى رأسها تطبيقات التجسس، عبر هذا التطبيق يمكنك السماح فقط للتطبيقات التي تثق فيها من استعمال الكاميرا لمدة معينة ثم تعطيلها من جديد بشكل تلقائي دون تدخل منك، من جهة أخرى يمكنك عبر التطبيق معرفة التطبيقات المثبتة التي لها الإذن بالوصول إلى الكاميرا.

بعد تشغيل التطبيق وببساطة شديدة إلمس أيقونة التعطيل لتعطيل الكاميرا لجميع التطبيقات:


من قائمة التطبيق إعدادات الإشعارات يمكنك الحصول على إشعار عند تثبيت تطبيق جديد له الحق في الوصول إلى الكاميرا من خيار  Noity when new camera app installed، أيضا يمكنك تحديد تطبيق واحد (النسخة المجانية) لتشغيله من الاشعارات من خيار Notification app launcher بحيث يتم تشغيل الكاميرا لذلك التطبيق لمدة معينة تحددها من خيار  :Automatic camera block


أخيرا ومن خيار Apps with premission of camera يمكنك معرفة التطبيقات المسوح لها بالوصول إلى الكاميرا في هاتفك.

Ø    تحميل التطبيق :



0 comments:

Post a Comment

Powered by Blogger.