شروحات.عامة

حول الابتوب الى راوتر وايرليس وتمتع بالانترنت



سنقوم اليوم بشرح مجموعة من الطرق لتحويل جهازك سواء جهاز كمبيوتر او لابتوب الي راوتر وايرلس يمكن لأي شخص الاتصال به ويمكنك انت ايضاً الاتصال به من خلال الهاتف وبذلك تتمكن من الدخول الي الانترنت على الهاتف حتى وان كنت لا تمتلك روتر وايرلس ، ويمكنك توزيع الانترنت على اقاربك من خلاله او اي جهاز اخر لديك في المنزل سواء هاتف او لابتوب اخر او جهازك كمبيوتر. فان كان لديك جهاز متصل بالأنترنت وتريد لجهاز اخر أن يقوم بالاتصال بالأنترنت من خلال الوايرلس ولكنك لا تمتلك راوتر وايرلس فلم يعد الامر مشكلة، لأنه الان بإمكانك  تحويل اللابتوب الي وايرلس بسهولة. تابع معنا الطريقة ...

      I.            تحويل اللابتوب الي وايرلس بدون برامج

بدون استخدام اي برامج يمكنك تحويل اللابتوب الى وايرلس بسهولة من خلال ويندوز 7 او ويندوز 8، ومن خلال مجموعة من الخطوات البسيطة للغاية ، فمن خلال هذه الطريقة لن تكن بحاجة الى برامج، فقط من خلال الخاصية المتواجدة بالفعل في ويندوز 7 وويندوز 8 ولكن بالنسبة لويندوز فيستا فلا اعلم ان كانت متوفرة ام لا.

1)   قم باتباع الخطوات بالاسفل بدقة :
 Control PanelàNetwork and Sharing Centerà Set up a New Connection or Networkà Create a New ad hoc Wireless Network

2)   ثم تقوم بكتابة اسم للشبكة الخاصة بك ، ثم تقوم باختيار اما أن يتم تشفيرها بباسورد او عدم التشفير ، اول خيار لعدم التشفير وثاني وثالث خيار للتشفير ، وهنا انا ساقوم باختيار خيار التشفير الثالث ثم سأقوم بكتابة الباسورد ، ثم تقوم باضافة علامة صح امام Save this network، ثم تقوم بالضغط Next.

3)   الان تم انشاء شبكة الويرلس الخاصة بك ولكن يجب أن تقوم بالضغط على Turn on Internet Connection Sharing ، ثم Close ، ثم تقوم بالذهاب الى Network and Sharing Center  مرة اخرى ثم Change adapter settings ثم تقوم بالضغط يمين على اتصال الانترنت الخاص بك ، ثم تقوم باضافة علامة صح بجوار Allow Other network users to connect  ، ثم  ok.

4)   الان يمكن لأي شخص الاتصال بشبكة الانترنت الخاصة بك من خلال الوايرلس بسهولة ويمكنك الاتصال بها من خلال الهاتف او اي جهاز اخر بسهولة.

à  في حالة حدوث اي مشكلة فتكون المشكلة من التعريف الخاص بكارت الوايرلس لديك ويجب عليك استخدام موضوع التأكد من تعريفات الجهاز لتحديث التعريف لديك او تعريف كارت الوايرلس لديك ، اما ان لم تجد لديك احد الخيارات فانت لا تمتلك كارت وايرلس وبذلك يجب عليك شراء كارت وايرلس لكي تتمكن من تحويل جهازك لراوتر وايرلس.

     II.            برامج لتحويل اللابتوب الي وايرلس

هناك مجموعة من البرامج والتي تقوم بتحويل اللابتوب لديك الى وايرلس بسهولة وبدون القيام باي خطوات، تقوم بتشغيل البرنامج وتتركه يعمل في صمت، وتتيح لك هذه البرامج بتحويل الانترنت المتصل بجهازك الى انترنت قابل للمشاركة مع اجهزة اخرى ، فخط الانترنت المتصل بجهازك يمكنك تحويل الى راوتر وايرلس يمكن لأي شخص اخر الاتصال اليه ويمكنك انت الاتصال اليه من جهاز اخر سواء هاتف او لابتوب اخر لديك بالمنزل، فان لم يكن لديك وايرلس فهذه البرامج تتيح لك ذلك.

1)   برنامج  Connectify
بالتأكيد برنامج شهير جداً ومعروف للغاية ، فكل ما عليك هو تحميل هذا البرنامج ثم تقوم بكتابة اسم لشبكة الوايرلس الخاص بك ثم تقوم بكتابة الباسورد الذي من المفترض أن يقوم اي شخص بالدخول الى شبكة الوايرلس الخاصة بك من خلال هذا الباسورد، ثم Hotspot On ، والان الوايرلس لديك يعمل ويمكنك الاتصال به من خلال اي جهاز لديك. البرنامج بالتأكيد مجاني للتجربة فقط.

2)   برنامج  Virtual Router Plus
هو برنامج مجاني مفتوح المصدر وبدون تثبيت يتيح لك امكانية تحويل جهازك الى وايرلس بسهولة ويمكن لك الاتصال من خلال الهاتف وغيرها بالأنترنت من خلال الوايرلس.


3)   برنامج  mHotspot
هو برنامج رائع ومميز جداً لتحويل اللابتوب لديك الى وايرلس ويعتبر الاشهر حالياً ومستخدم من قبل الملايين حول العالم ، كما انه مجاني تماماً ويعمل بدون تثبيت وبه العديد من الخواص المميزة وانصح بتجربته.

4)   برنامج  Winhotspot WiFi Router
هو برنامج اخر مجاني يمكنك من تحويل اللابتوب لديك الي وايرلس.
5)   برنامج  Maryfi
برنامج اخر رائع لتحويل اللابتوب الى راوتر وايرلس بسهولة ويدعم العربية، كما أنه برمجة عربية مميزة، فيمكنكم الدخول للموقع الرسمي وقراءة التفاصيل الخاصة به.


à  بالتأكيد البرامج بالأعلى رائعة ولكن بالنسبة لمستخدمي ويندوز XP، فربما لن تعمل لديهم فانا لم اقم بتجربة الطريقة على ويندوز XP بالإضافة الى أنه ليست جميع البرامج تتفق مع كارت الوايرلس فهناك بعض البرامج ربما لن تنجح مع كارت الوايرلس الخاص بك. ولكن دائما التجربة رائعة فيمكنك التجربة علي ويندوز اكس بي فربما تنجح معك.

الان بإمكانك تحويل جهازك الي روتر وايرلس وبث شبكة انترنت من خلال جهازك الى اي جهاز اخر في منزلك او الى اقاربك او هاتفك الجوال. سيتم اضافة المزيد من البرامج والطرق بإذن الله ولكن حالياً الطرق بالأعلى رائعة وتعمل ومجربة لذلك كل ما عليك هو القيام باستخدام كل طريقة منهم بشكل دقيق والتأكد من القيام بالخطوات بشكل صحيح تماماً. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.


1 comments:

  1. عندما لا تجد الوقت الكافي حتى تقوم بمتابعة عملية نقل الأثاث يمكن أن تتواصل على شركة نقل اثاث بالخبر فالشركة تعمل على تقديم عدد كبير من الخدمات التي تساعد في نقل العفش بأسلوب احترافي تم العمل على التدريب عليه لفترة حتى يتم الحفاظ على جميع قطع الأثاث بمختلف ألوانها وأشكالها .
    لا تنزعج كثيرا عزيزي العميل عندما تفكر في الانتقال من مكان إلى أخر ولكن لا تجد من تقوم بالاستعانة به حتى تكون عملية النقل على جودة عالية فمع شركة نقل عفش بالخبر نعمل على توفير عدد كبير من العمالة المدربة على القيام بنقل العفش .
    الحشرات هي آفة لا يمكن التغلب عليها بالطرق العادية والتقليدية مثل استخدام المبيدات الحشرية حيث انه في حالة اليرقات والحشرات الصغيرة الغير مكتملة جنسيا دليل على وجود بيض في المكان مما يجب أن تتواصل مع شركة مكافحة حشرات بالخبر حيث أن الشركة تقوم بإرسال احد المندوبين الفنيين الذي يقوم باستكشاف المكان وشكوى السكان مما يساعد في التعرف على نوعية الحشرات وبعدها مباشرة يتم طلب شركة رش مبيدات بالخبر حتى تقوم بإرسال الفريق المخصص في رش المبيدات .
    النظافة أو التنظيف هما اسمان مترادفان ويجب ان يتم الاهتمام بتلك الكلمة والعملية المرتبطة عليها حيث ان تنظيف المكان الذي نعيش فيه يقينا خطر الكثير من الأمراض ومن خلال شركة تنظيف بالخبر سوف يتم توفير الوقت الضائع من أصحاب المنازل في عمليات التنظيف .
    شركة عزل اسطح بالخبر

    ReplyDelete

Powered by Blogger.